منتديات المتميزون

عزيزي الزائر يرجى التكرم بتسجبل الدخول ، إذا كنت عضو معنا
أو التسجيل إن لم تكن عضو وترغب في الإنضمام إلي اسرة منتديات المتميزون
سنتشرف بتسجيلك معنا
شكرا
إدارة منتديات المتميزون

منتديات المتميزون


 
الرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 حوار بين الماء والنار

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
سميني انت
قائد القوات الجوية
avatar

التسجيل : 02/09/2009
المشاركات : 51
البلد : وين تبي انت
ذكر

مُساهمةموضوع: حوار بين الماء والنار   2/9/2009, 9:37 am

حوار بين الماء والنار

حوار بين الماء والنار 00

الماء:هل سمعت أيتها النار عن المثل القائل


(مهما سخن الماء فإنه يطفئ النار)؟

النار:نعم سمعت به.. لكن هل تظن أن هذاالمثل المغمور يعطيك مكانة أكبر من مكانتي؟ أو يجعل لك قوة تفوق قوتي؟ أنت إذن تحلم.
الماء :لماذا لا يكون الأمر كذلك حقا؟
النار :لأن النار إذا عظم أوارها واشتد لهيبها لا يطفؤها كل ماء الدنيا.
الماء :اسمحي لخبرتي أن تعارضك فيما زعمت. فإن لكل نار ماء يطفؤها.

النار :فمن مطفئ نار الغضب!

الماء: ماء الوضوء.

النار :ومطفئ نارالهوى!

الماء :ماء الوصل.

النار :ومطفئ نارالحسد!

الماء :ماء الحمد.



النار :ومطفئ نارالفراق!

الماء :ماء الصبر.

النار :ومطفئ نارالشوق!

الماء :ماء الأمل.

النار :ومطفئ نارالوجع!

الماء :ماء الشجاعة.

النار :ومطفئ نارالفتنة.!

الماء :ماء الإيمان.

النار :كلا يا صاح.. النيران التي ذكرت لا يطفؤها ماء لأن لهيبها يزداد كل ساعة وكل حين.

الماء :النار موت والماء حياة، وليس في الدنيا حي يكره الحياة ويحب الموت.

النار:الموت أكبر من الحياة.

الماء :بل الحياة أكبر، وأرجى،وأبقى.

النار :كيف؟

الماء :الحياة أكبر لأنها مستمرة مهما كبر الموت وتضخم. والحياة أرجى لأن كل حي يرجو أن يعود للحياة حتى بعد الموت. والحياة أبقى لأن نهاية العالم بعث وبقاء فلا موت في الجنة أو السعير.

النار :صدقت. لكن نار الخوف من الموت تستعر داخل كل حي لحظة بلحظة.

الماء :وماء الرجاء يطفؤها

النار :أ تعرف الفرق بيني وبينك؟

الماء :نعم، لولا وجودك لما كان لي معنى ولا مكان.

النار :صدقت. ولولا وجودك لما كان لي نضال.

الماء :نضالك من أجل بقائك، ونضالي من أجل بقاء غيري.

النار :لذلك أخسر حين تكون أنت خصمي.

الماء :ومتى تكسبين جولات المعارك؟

النار :حين أجد الحنين إلي أكبر من الهرب مني.

الماء :وهل يحن إليك أحد؟

النار :نعم، فبرد الانتظار تدفئه نار الحدث، وبرد الحديث تذكيه

نارالجدل، وبرد الود تسعره نار الشوق..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
mhmodch
مستجد
مستجد


التسجيل : 22/01/2010
المشاركات : 17

مُساهمةموضوع: رد: حوار بين الماء والنار   19/2/2010, 3:52 pm

]b]السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

شكرا لك اخي الكريم

موفق بإذن الله ... لك مني أجمل تحية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
طارق شميس
مستجد
مستجد


التسجيل : 20/03/2012
المشاركات : 20

مُساهمةموضوع: رد: حوار بين الماء والنار   21/3/2012, 12:48 pm

شكرا
لكم على المرور
الغالي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
حوار بين الماء والنار
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات المتميزون :: المنتديات العامة :: المنتدى العام-
انتقل الى: