منتديات المتميزون

عزيزي الزائر يرجى التكرم بتسجبل الدخول ، إذا كنت عضو معنا
أو التسجيل إن لم تكن عضو وترغب في الإنضمام إلي اسرة منتديات المتميزون
سنتشرف بتسجيلك معنا
شكرا
إدارة منتديات المتميزون

منتديات المتميزون


 
الرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 دعاء يشعرك بالخشوع

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
نورى الحجاجى
قائد القطاعات الدينية


التسجيل : 14/04/2010
المشاركات : 200
ذكر

مُساهمةموضوع: دعاء يشعرك بالخشوع   23/7/2010, 3:21 pm

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم و رحمة الله وبركاته


اللهم يا عظيم العفو ,يا واسع المغفرة , يا قريب الرحمة , يا ذا الجلال و الاكرام ,هب لنا العافية في الدنيا و الاخرة .
اللهم يا حي يا قيوم ,فرغنا لما خلقتنا له ,ولا تشغلنا بما تكلفت لنا به ,و اجعلنا ممن يؤمن بلقائك و يرضي بقضائك و يقنع بعطائك و يخشاك حق خشيتك .
اللهم اجعل رزقنا رغدآ , ولا تشمت بنا احدآ .
اللهم رغبنا فيما يبقي , و زهدنا فيما يفني , و هب لنا اليقين الذي لا تسكن النفوس إلا إليه , و لا يعول في الدين إلا عليه .
اللهم إنا نسألك بعزك الذي لا يرام و ملكك الذي لا يضام و بنورك الذي ملأ اركان عرشك ان تكفينا شر ما اهمنا و ما لا نهتم به و ان تعيذنا من شرور انفسنا و من سيئات اعمالنا .
اللهم يا عليم يا حليم يا قوي يا عزيز ياذ المن و العطا والعز و الكبرياء يا من تعنوا له الوجوه و تخشع له الاصوات وفقنا لصالح الاعمال و اكفنا بحلالك عن حرامك و بفضلك عمن سواك إنك علي كل شئ قدير .
اللهم إنا نسألك رحمة من عندك تهدي بها قلوبنا , و تجمع بها شملنا , و تلم بها شعثنا , و ترفع بها شاهدنا , و تحفظ بها غائبنا , و تزكي بها اعمالنا , و تلهمنا رشدنا , و تعصمنا بها من كل سؤ يا ارحم الراحمين .
اللهم ارزقنا من فضلك , و اكفنا شر خلقك , و احفظ علينا ديننا و صحة ابداننا .
اللهم ارزقنا من فضلك , و اكفنا شر خلقك , و احفظ علينا ديننا و صحة ابداننا .
اللهم يا هادي المضلين و يا راحم المذنبين و مقيل عثرات العاثرين , نسألك ان تلحقنا بعبادك الصالحين الذين انعمت عليهم من النبيين و الصديقين و الشهداء والصالحين امين يا رب العالمين .
اللهم يا عالم الخفيات , و يا رفيع الدرجات , يا غافر الذنب و قابل التوب شديد العقاب ذي الطول لا إله إلا انت اليك المصير .
نسألك ان تذيقنا برد عفوك و حلاوة رحمتك , يا ارحم الراحمين و ارأف الرائفين و اكرم الاكرمين .
اللهم اعتقنا من رق الذنوب , و خلصنا من شر النفوس , و اذهب عنا وحشة الإساءة , و طهرنا من دنس الذنوب , و باعد بيننا و بين الخطايا و اجرنا من الشيطان الرجيم .
اللهم طيبنا للقائك , و اهلنا لولائك و ادخلنا مع المرحومين من اوليائك , و توفنا مسلمين و الحاقنا بالصالحين .
اللهم اعنا علي ذكرك و شكرك و حسن عبادتك , و تلاوة كتابك , و اجعلنا من حزبك المفلحين , و ايدنا بجندك المنصورين , و ارزقنا مرافقة الذين انعمت عليهم من النبين و الصديقين و الشهداء و الصالحين .
اللهم يا فالق الحب و النوي , يا منشئ الاجساد بعد البلي يا مؤي المنقطعين اليه , يا كافي المتوكلين عليه , انقطع الرجاء إلا منك , و خابت الظنون إلا فيك , و ضعف الاعتماد إلا عليك نسألك ان تمطر محل قلوبنا من سحائب برك و احسانك و ان توفقنا لموجبات رحمتك و عزائم مغفرتك إنك جواد كريم رؤوف غفور رحيم .
اللهم إنا نسألك قلبآ سليمآ ,و لسانآ صادقآ و عملآ متقبلآ . و نسألك بركة الحياة و خير الحياة , و نعوذ بك من شر الحياة , و شر الوفاة .
اللهم ثبت رجائك في قلوبنا و اقطعه عمن سواك , حتي لا نرجوا غيرك و لا نستعين إلا إياك , يا ارحم الراحمين و يا اكرم الاكرمين .
اللهم هب لنا اليقين و العافية , و إخلاص التوكل عليك , و الستغناء عن خلقك .
و اجعل خير اعمالنا ما قارب اجالنا .
اللهم اغننا بما وفقتنا له من العلم , و زينا بالحلم و اكرمنا بالتقوي و جملنا بالعافية .
اللهم افتح مسامع قلوبنا لذكرك و ارزقنا طاعتك و طاعة رسولك و وفقنا للعمل بكتابك و سنة رسولك .
اللهم انا نسألك الهدي , و التقي و العافية والغني , و نعوذ بك من درك الشقاء و من جهد البلاء و من سوء القضاء و من شماتة الاعداء .
اللهم لك الحمد كله ,و لك الملك كله , و بيدك الخير كله و إليك يرجع الامر كله علانيته و سره , اهل الحمد و الثناء انت , لا إله إلا انت سبحانك إنك علي كل شئ قدير .
اللهم اغفر لنا جميع ما سلف منا من الذنوب , و اعصمنا فيما بقي من اعمارنا , و وفقنا لعمل صالح ترضي به عنا .
اللهم يا سامع كل صوت , و يا بارئ النفوس بعد الموت , يا من لا تشتبه عليه الاصوات , يا عظيم الشأن , يا واضح البرهان , , يا من هو كل يوم في شأن , اغفر لنا ذنوبنا إنك انت الغفور الرحيم .
اللهم انا نسألك بأسمك الاعظم الاغر الاجل الاكرم الذي اذا دعيت به و إذا سئلت به اعطيت .
و نسألك بوجهك الكريم اكرم الوجوه , يا من عنت له الوجوه , و خضعت له الرقاب , و خشعت له الاصوات , يا ذا الجلال و الاكرام .
يا حي يا قيوم , يا مالك الملك , يا من هو علي كل شئ قدير و بكل شئ عليم , لا الع الا انت برحمتك نستغيث و من عذابك نستجير .
اللهم اجعلنا نخشاك حتي كأننا نراك . و اسعدنا بتقواك و لا تشقنا بمعصيتك .
اللهم انك تسمع كلامنا , و تري مكاننا ,و تعلم سرنا و علانيتنا , لا يخفي عليك شئ من امرنا نحن البؤساء الفقراء إليك , المستغيثون المستجيرون الوجلون المشفقون المعترفون بذنوبنا .
نسألك مسألة المسكين , و نبتهل إليك إبتهال المذنب الذليل , و ندعوك دعاء الخائف الضرير .
اللهم يا من خضعت له رقابنا , و فاضت له عبراتنا , و ذلت له اجسامنا , و رغمت له انوفنا لا تجعلنا بدعائك اشقياء , و كن بنا رؤوفآ يا خير المسؤلين .
اللهم انا نسألك نفسآ مطمئنة , تؤمن بلقائك و ترضي بقضائك , و تقنع بعطائك , يا ارأف الرائفين , و ارحم الراحمين
اللهم انا نسألك التوفيق لما تحبه من الاعمال , و نسألك صدق التوكل عليك , و حسن الظن بك يا رب العالمين ,
اللهم اجعلنا من عبادك المخبتين , الغر المحجلين الوفد المتقبلين .
اللهم انك تسمع كلامي , و تري مكاني ,و لا يخفي عليك شئ من امري , و تعلم سري و علانيتي, انا البائس الفقير الوجل المشفق , المقر المعترف بذنبه , اسألك مسألة المسكين , و ابتهل اليك ابتهال الذليل , و ادعوك دعاء الخائف الضرير , و دعاء من خفقت لك رقبته , ورغم لك انفه و ذل لك جسده , و فاضت لك عبرته , و سالت لك مدامعه , ان لا تجعلني يا رب من الاشقياء المحرومين , ولا من الخزايا المفتونين .
اللهم يا مؤنس كل غريب , و يا صاحب كل وحيد , و يا ملجأ كل خائف , و يا كاشف كل كربة , و يا عالم كل نجوي ,و يا منتهي كل شكوي , و يا حاضر كل ملأ , يا حي يا قيوم , اسألك ان تقذف رجائك في قلبي حتي لا يكون لي هم و لا شاغل غيرك و ان تجعل لي من همي فرجآ و مخرجآ إنك علي كل شئ قدير .
اللهم انك تعلم انه قد كثرت اوزاري و عظمت خطاياي , وناء كاهلي , و ضاقت علي الارض بما رحبت , و ضاقت علي نفسي و ايقنت انه لا منجي و لا ملجأ إلا منك , عدت اليك يا ربي فأرحمني , و رجعت إليك ربي فأقبلني , اللهم اني اسلمت نفسي اليك , و وجهت وجهي اليك , وفوضت امري اليك , و الجأت ظهري إليك , فإنه لا منجي و لا ملجأ منك إلا اليك فلا تردني يا رب خائبآ , ولا تجعلني يا رب حائرآ , و اهدني يا رب بفضلك .
اللهم ان ذنوبي لا تضرك , و إن عفوك لن ينقصك , اللهم تجاوز عما لا يضرك , و هب لي مالا ينقصك .
اللهم لا تقطع عني برك , ولا تحرمنا فضلك , ولا تنسني ذكرك , و لا تهتك عني سترتك .
يا واسع الرحاب يا عظيم الجنات يا عزيز يا وهاب , يا مفتح الابواب , اني واقف باباب ,لا ابرح الاعتاب , لا اغادر الرحاب , اللهم لا تبعدني عن جنابك , و لا تردني من رحابك , و لا تقصني عن بابك , إن طردتني فمن يؤويني , إن حرمتني فمن يعطيني , إن ابعدتني فمن يدنيني , لا رب لي سواك فأسأله و ادعوه .
إلهي ... اتضلني بعد إذ هديتني ؟
إلهي ... اتطردني بعد إذ قربتني ؟ إلهي ... اتحرمني بعد إذ اعطيتني ؟ إلهي ... اتتركني وحدي ؟ إالهي ... أأضل و انت ربي ؟ إالهي ... أأخزي و انت مولاي ؟ إلهي ... أأضام و انت النصير لي ؟ إلهي ... أأخيب و انت الحفي ؟ إالهي ... أأهان و عليك متكلي ؟إلهي ...اتخيب امالي و قد وفدت بي إليك ؟ إلهي ... ما الطفك بي مع عظيم جهلي ؟ إلهي ... ما ارحمك بي مع قبيح فعلي ؟ إلهي ... ما اقربك مني و ما ابعدني عنك ؟ إلهي ... ما ارفقك بي فما الذي يحجبني عنك ؟ إلهي ... ماذا وجد من فقدك ؟ إلهي ... و ما الذي فقد من وجدك ؟
لقد خاب مني رضي دونك بدلآ , و لقد خسر من بقي عنك متحولآ ,
إلهي ... هذا ذلي ظاهر بين يديك . إلهي ... هذا حالي لا يخفي عليك . إلهي ... منك اطلب الوصل اليك , و بك استدل عليك , فأهديني بنورك اليك , و اقيمني بصدق العبودية بين يديك .
اللهم انك قلت و قولك الحق " و إذا سألك عبادي عني فإني قريب اجيب دعوة الداع إذا دعان فليستجيبوا لي و ليؤمنوا بي لعلهم يرشدون "
اللهم اني عبدك , وقفت ببابك , امنت بك و صدقتك , و استجبت لك و دعوتك , فأجبر اللهم كسري , و ارحم ضعفي , و تول امري و اغفر ذنبي فإنه لا يغفر الذنوب إلا انت .
اللهم انك قلت و قولك الحق " يا عبادي الذين اسرفوا علي انفسهم لا تقنطوا من رحمة الله " و ها قد جئتك يا رب مع المسرفين , و وقفت ببابك مع الخاطئين , و عدت اليك مع الغافلين , فلا تردني يا رب خائبآ , و لا تجعلني يا رب مع القانطين , و لا تجعلني من المفتونين .
اللهم انك قلت و قولك الحق انا عند ظن عبدي بي , و انا اظنط يا رب عفوآ كريمآ غفورآ رحيمآ , فأغفر لي ذنبي و اشرح لي صدري , و تجاوز عني .

الهي ... من الذي سألك فحرمته ؟ و من الذي عاد اليك فرددته ؟
إلهي من الذي دعاك فقنطه ؟ و من الذي رجاك فخذلته ؟

سبحان ربك رب العزة عما يصفون وسلام على المرسلين والحمد لله رب العالمين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
دعاء يشعرك بالخشوع
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات المتميزون :: المنتديات الدينية :: منتدى القرآن الكريم-
انتقل الى: